الدولة : المزاج : الابراج : عدد المساهمات : 2108 تاريخ الميلاد : 24/04/1996تاريخ التسجيل : 06/05/2011العمر : 28
الموقع : سوريا لايف
الاوسمة :
موضوع: محرك أقل سعة لشيفروليه كورفيت القادمة الأحد يوليو 17, 2011 9:03 am
محرك أقل سعة لشيفروليه كورفيت القادمة
وفقاً لموقع The Detroit Bureau الأمريكي، فإن شركة جنرال موتورز تنوي جدياً تغيير سياساتها عند بناء الجيل المقبل من سيارتها الفائقة الأيقونية الشهيرة شيفروليه كورفيت، طلباً منها لجذب مجموعة أوسع من العملاء، بعد العديد من الدراسات التي أكدت تقلص رقعة عملاء كورفيت، وزيادة متوسط أعمارهم.فوفقاً لما نشره الموقع الصحافي، أن جنرال موتورز قد تقلل كثيراً من سعة محركات كورفيت المقبلة، في مقابل تزويدها بنظام شحن مزدوج، سواء كان باعتماد شاحني تيربو تشارجير، أو اعتماد نظام شحن توافقي، بين شاحن هوائي "تيربو"، وضاغط هوائي "سوبر تشارجير".وقد أفاد التقرير، أنه من المتوقع التخلي عن التقنيات الكسول للنسخة الأساسية من كورفيت، والتي ستحمل الكود " C7 "، فبدلاً من تحديد عدد الدورات للمحرك المنتظر عند 6000 دورة في الدقيقة، توقع التقرير أن نرى محركاً نشطا للغاية قد يتخطى خطه الأحمر للدورات 10000 دورة في الدقيقة.ويفيد التقرير المنشور، أنه ستظل هناك بعض الطرازات التى ستحتفظ بتقنيات الكلاسيكية لكورفيت – ربما نسخ "ZO" – من محركات كبيرة السعة، مع نظام تعليق تقليدي.يُذكر أن التقارير الإخبارية لا تزال تتخبط فيما تنوي جنرال موتورز فعله مع الجيل القادم من كورفيت، ففي الوقت الذي أكدت فيه الشركة العملاقة، أن الجيل القادم سيتم تطويره وتصميمه في أوروبا، تختلف الآراء حول الوضعية التي سيتخذها المحرك، فهناك من يدّعي أن كورفيت القادمة ستكون ذات وضعية محرك متوسطة -في وسط قاعدة العجلات- لتنافس بقوة فيراري إيطاليا 458، ولامبورجيني جلاردو.في حين يصر البعض الآخر أن كورفيت القادمة ستظل مخلصة لوضعية المحرك في الأمام، مع نظام دفع خلفي أكثر تطوراً، ونظام تعليق مبتكر، وشاسيه خفيف.وعلى كل حال، فإن جنرال موتورز تستثمر 131 مليون دولار فقط في مصنعها بكنتاكي، الذي سيكون مسئولا عن بناء كورفيت الجديدة، والتي من المتوقع أن تصل في غضون السنوات الثلاث القادمة.