شباب لايف
أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء 0117

أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء 0216
شباب لايف
أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء 0117

أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء 0216
شباب لايف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شباب لايف

منتدى رياضي ينقل لكم أهم الأحداث والأخبار الرياضية
 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنتدىمجلة المنتدى  الأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  لتحميل الصور والملفاتلتحميل الصور والملفات  دردشة المنتدىدردشة المنتدى  التسجيلالتسجيل  دخول  عرب لايف  

 

 أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
scream87
عضو نشيط
عضو نشيط
scream87


الدولة : أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء Female11
المزاج : أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء 3110
ذكر
الابراج : السمك
عدد المساهمات : 166
تاريخ الميلاد : 22/02/1987
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
العمر : 37

الموقع : سوريا لايف


أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء   أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء Emptyالإثنين سبتمبر 12, 2011 9:18 am

١

أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء
١-قارن بين الاستطالة الهيولية والمحوار من حيث : العدد - الوظيفة - الشكل - جسيمات نيسل
٢
- ما المقصود بجسيمات نيسل ؟ وما وظيفتها؟ وما أماكن تواجدها ؟ وكيف تنتج ؟
٣
- ما أنواع العصبونات تبعاً لعدد الاستطالات والوظيفة ؟ وأين يوجد كل نوع ؟
٤
-ما الليف العصبي ؟ وما أنواع الألياف العصبية من حيث البنية ؟ وأين يوجد كل نوع ؟
٥
- ما المقصود بكل مما يلي : الألياف العصبية المغمدة بالنخاعين – الألياف العصبية العارية
الألياف العصبية المجردة من النخاعين
٦
- ما غمد النخاعين ؟ ومم يتركب ؟ وكيف يتشكل خارج المحور الدماغي الشوكي وداخله ؟
٧
- ما غمد شوان ؟ ولماذا يعد مكوناً من خلايا شوان ؟
٨
- ما الأعصاب ؟ ومم يتركب العصب ؟ وما أنواع الأعصاب من حيث اتجاه السيالة العصبية ؟.
٩- مم تتكون كل من المادة البيضاء والمادة السنجابية ؟
١٠
- أعط تفسيراً علمياً لكل مما يلي : ١- تعد الخلية العصبية مستقطبة وظيفياً .
٢- تنتهي الاستطالة الهيولية للخلية العصبية بتغصنات شجرية غزيرة .
٣- تقل جسيمات نيسل أثناء التنبيه
٤
- يملأ الدبق العصبي فراغات النسيج العصبي
٥
- ترمم خلايا الدبق العصبي جروح الجملة العصبية .
٦- زيادة شدة المنبه فوق العتبة الدنيا لا تسبب زيادة استجابة الليف الواحد .
٧-زيادة شدة المنبه فوق العتبة الدنيا تسبب زيادة في استجابة العصب .
١١ - ما المقصود بكل ممايلي : عتبة التنبيه – العتبة الدنيا ( الريوباز) – قانون الكل أو اللاشيء – زمن التأثير الحدي
زمن الاستنفاذ – الزمن المفيد الأساسي – الكروناكسي – كمون الراحة – الشوكة الكمونية
١٢ تعود ظاهرة كمون الراحة إلى فروق في تراكيز عدد من الشوارد ما هي؟وكيف تكون تراكيزها خارج وداخل الخلية؟
١٣
- أين توجد مضخة الصوديوم والبوتاسيوم ؟ وما هو عملها ؟
١٤
-ما التبدلات التي تحدث في غشاء الليف عند تنبيه نقطة منه بمنبه كاف ؟ وكيف تبدو هذه التبدلات على شاشة راسم
الإهتزاز المهبطي ؟
١٥
- كيف يمكن تسجيل كمون عمل ثنائي الطور ؟ وما الاستخدامات الطبية له ؟
١٦
- ما المقصود بكمون الأذى ؟ وكيف ينجم وفيما يستخدم ؟
١٧
- ما المقصود بالسيالة العصبية ؟ وما ألية انتقال التنبيه في الألياف المجردة من النخاعين ؟
١٨
- أين تنشأ كمونات العمل في الألياف المغمدة بالنخاعين؟ ولماذا ؟
تم التحمیل من موقع بوابة النجاح
http://www.success-gate.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة الجلسة الامتحانية لمادة علم الأحياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة قومية : أسئلة من كل الدروس
» كن من الأحياء
» وزير التربية: العقوبة الامتحانية بحق المخالفين تسري على كلا الدورتين الأولى والإضافية
» وزير التربية: العقوبة الامتحانية بحق المخالفين تسري على كلا الدورتين الأولى والإضافية
» اسئلة هامة بكالوريا علمي علم الأحياء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب لايف :: قسم المناهج الدراسية والتعليم :: قسم البكالوريا-
انتقل الى: