نوكيا" تدعم واجهة متجر "أوفي" باللغة العربية
أعلنت "نوكيا" عن دعم واجهة مستخدمي متجرها الإلكتروني الشهير متجر "أوفي" بخدمة اللغة العربية عبر جميع المنصات الحالية على الإنترنت، الأمر الذي يتيح للمستهلكين الذين تم ضبط لغة هواتفهم على العربية استعراض محتويات المتجر بهذه اللغة تلقائياً عقب دخولهم إليه.وفي هذا الصدد، أكد ماتيا نالابان مدير عام "نوكيا" في مصر: "تعد اللغة العربية من بين أهم 3 لغات رسمية في العالم مع وجود نحو 300 مليون ناطق بها تقريباً". وأضاف: "نحن متحمسون لإتاحة الفرصة أمام المستخدمين للدخول إلى متجر "أوفي" الإلكتروني الشهير باستخدام واجهة عربية متوافقة مع سلسلة متنوعة من هواتف نوكيا الذكية ومختلف الهواتف المحمولة الأخرى".وتتركز غالبية المستخدمين المتحدثين باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث شهدت "نوكيا" هناك نمواً قياسياً في عدد مرات تحميل البرامج والتطبيقات من متجر "أوفي" الإلكتروني. وتشكل البلدان العربية بشكل رئيسي حوالي 75% من إجمالي عمليات التحميل من المتجر، حيث تصنف مصر ضمن المراتب الـ25 الأولى عالمياً.ويضم المتجر تطبيقات وبرامج قام بتطويرها 3 من أهم المطورين المحليين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذين تجاوزت عمليات تحميل تطبيقاتهم مليون مرة تقريباً مثل تطبيق "FunSMS" بصيغة "جافا"، والذي طورته شركة "إيدوميد" الباكستانية؛ وقام المستهلكون بتحميل هذا التطبيق في حوالي 6 بلدان مختلفة، وهو ما يسلط الضوء على أهميته على المستوى المحلي من جهة، والفرص القيّمة التي تدأب "نوكيا" على توفيرها لمطوري وناشري محتوى الهواتف النقالة من جهة أخرى. كما نشرت شركة "أسجاتيك" المصرية عدداً من التطبيقات عبر متجر "أوفي"، والتي وصل عدد مرات تحميلها حتى 2 مليون مرة حتى الآن.واستطرد نالابان: "نحن في غاية السرور لنجاح مسيرة متجر "أوفي" الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ولاسيما عقب إطلاق واجهته العربية. وستسهم هذه الخدمة في إتاحة تجربة مطورة باللغة العربية مع مزايا متنوعة للمستخدمين الحاليين، فضلاً عن تعزيز فرص استقطاب مستخدمين جدد لا يتحدثون سوى العربية". واختتم: "ثمة عدد لا بأس به من التطبيقات المحلية والبرامج الشهيرة في متجرنا الإلكتروني، والتي نأمل بتوفيرها إلى جميع المستهلكين".وإلى جانب توفيره دعماً كاملاً للغة العربية، سيتيح الإصدار الأخير من متجر "أوفي" الإلكتروني للمستخدمين التمتع بمزايا مطورة عديدة تشمل عرض تحديثات منتظمة للتطبيقات وتصنيفها بحسب شهرة وكثرة استخدامها، فضلاً عن إتاحة تطبيقات الإنترنت المتوافقة مع سلسلة هواتف "نوكيا" (Series 40). وستقوم التطبيقات بإعلام المستخدمين تلقائياً عن توافر تحديثات جديدة لها بما يضمن لهم الحصول على أحدث نسخ التطبيقات المفضلة لديهم دون الحاجة للبحث يدوياً عن آخر الإصدارات والتحديثات وسيتيح التصنيف المحسن للتطبيقات عرضها حسب ترتيبها وتصنيفها بالاعتماد على سعة انتشارها واستخدامها في البلدان، ومدى توافقها مع الهواتف النقالة، بما سيضمن للمستخدمين تنزيل التطبيقات المناسبة والمتوافقة مع هواتفهم، إلى جانب باقة متنوعة من تطبيقات الإنترنت التي توفر مجموعة شاملة من خيارات المحتوى المتوافقة مع "سلسلة هواتف "نوكيا" (Series 40) وفي سياق متصل، أشار محمد عبد الجليل مدير مبيعات الحلول، نوكيا شمال أفريقيا، "في مصر، وقد تضاعف عدد مرات التحميل من متجر "أوفي" الإلكتروني خلال الربع الثاني من هذا العام ونحن نري أن هذا الأعداد ستظل في ازدياد. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيقات تحتل المرتبة الأولى في عدد التنزيلات من متجر "أوفي" في مصر وتأتي تطبيقات المحادثة وتطبيقات الشبكة الاجتماعية على قائمة هذه التحميلات، ومن الملفت للنظر أيضاً أن المطورين المصريين هم أنشط الناشرين على متجر "أوفي" في منطقة الشرق الأوسط.