دورة ثانية للبكلوريا هذا العام ..
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 174 القاضي بمنح طلبة
الشهادة الثانوية لدورة عام 2011
المرسوم..
دورة ثانية للبكلوريا العام
بناء على أحكام القانون رقم 20 تاريخ 20-3-2001 ولاسيما المادة الأولى منه
وعلى المرسوم التشريعي رقم 43 تاريخ 1-9-1971 يرسم مايلي:
المادة (1):
يمنح الطلبة المسجلون لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها "الأدبي
والعلمي" والثانوية المهنية بفروعها "الصناعية والتجارية والنسوية"
والثانوية الشرعية لدورة 2011
دورة إضافية للعام الدراسي
2010-2011.
المادة (2):
يتقدم من يرغب من الطلبة المسجلين الناجحين أو الراسبين في الدورة الأولى
لعام 2011 إلى امتحانات جميع المواد في الدورة الامتحانية الإضافية.
المادة (3):
يحق للطالب اختيار نتيجة امتحانات إحدى الدورتين "الأولى أو الإضافية".
المادة (4):
فيما لم يرد عليه النص تطبق أحكام المرسوم رقم 1090 لعام 1955.
المادة (5):
يصدر وزير التربية التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم.
المادة (6):
ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.
دمشق في 6-6-1432 هجري الموافق لـ 9-5-2011 ميلادي.
رئيس الجمهورية بشار الأسد
وقال صالح الراشد وزير التربية إن المرسوم يعطي فرصة للطلبة الناجحين في
الدورة الأولى لتحسين درجاتهم وللراسبين فرصة للنجاح ويسهم في تلافي اثار
الظروف الحالية التي قد تكون اعترضت بعض الطلبة في بعض المحافظات والتي من
شأنها أن تؤدي إلى عدم حصولهم على الدرجات التي يستحقونها حسب مستواهم أو
أعاقت نجاحهم.
وأضاف الراشد حرصاً من الرئيس الأسد على رفع مستوى الطلبة العلمي ومخرجات
النظام التربوي والتخفيف من الآثار النفسية التي قد تلحق بالطلبة والأهل من
خلال تأدية الامتحانات في
دورة واحدة وحرصاً على
مصلحة الطلبة تم إعطاء فرصة
ثانية> للطلبة المسجلين في
امتحانات الشهادات العامة والثانوية المهنية
دورة إضافية للعام الدراسي
الحالي.
وبين وزير التربية أنه لا تعديل على برامج الامتحانات وبرنامج الدورة
الإضافية سيكون بعد صدور النتائج موضحاً أن عدد المسجلين لامتحانات الثانوية
العامة للفرعين العلمي والأدبي وصل هذا
العام> الدراسي إلى 339605
طلاب وطالبات بزيادة قدرها 30311 طالباً وطالبة عن
العام الماضي وعدد
المسجلين لامتحانات الثانوية المهنية صناعة، تجارة نسوي وصل إلى 39398
طالباً وطالبة بزيادة قدرها 2417 طالباً وطالبة عن
العام الماضي.
------------------------------------------------------------------------